جاري تحميل ... أندرويد ألجيريانو

إعلان الرئيسية

اخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 وصلتنا بعض الأسئلة حول كيفية تسريع الهاتف بدون برامج من خلال اعدادات الهاتف فقط و بالتحديد من خلال خيار “خيارات المطور” وهو ما سنشرحه في هذا المقال “تسريع الهاتف من خيارات المطور” وستلاحظ بعد تطبيق الخطوات التالية أن هاتفك أصبح سريع بشكل ملحوظ من ناحية الأداء والانتقال بين النوافد ، فإذا كنت تعاني من بطئ وتعليق بهاتفك وخاصة الهواتف القديمة والمتوسطة فإن اتباع خطوات تسريع الهاتف من خلال خيارات المطور يعد حل مناسب لك لتسريع هاتفك لأضعاف السرعة التي كان عليها.


اذا كنت تحتاج تسريع الهاتف سامسونج أو تسريع هاتف هواوي أو أي هاتف يعمل بنظام اندرويد يمكنك تسريع الاندرويد مباشرة من خلال تطبيق هذا الدليل دون الحاجة إلى اي تطبيق تسريع الهاتف.

طريقة تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء “Developer options”
تفعيل خيارات المطور Developer options

كأول خطوة لـ تسريع الموبايل علينا القيام بها من أجل استخدام تسريع الهاتف من خيارات المطور هو القيام بتفعيل وإظهار هذا الخيار ” خيارات المطور ” على الجهاز لأن الميزة مخفية داخل الهاتف ولا تكون ظاهرة إذا لم تفعلها أنت ، ولكي نقوم بتفعيلها علينا إتباع الخطوات البسيطة التالية :



قم بالدخول إلى صفحة الإعدادات Settings

إنزل إلى أسفل الصفحة إلى أن تجد خيار ” حول الهاتف – About Phone ” وقم بالنقر عليه


وتنقر بعدها على زر ” معلومات البرنامج – Software Information “


ثم تنقر على خيار ” Build Number – رقم الإصدار ” 7 مرات بشكل متتالي

وسيطلب منك الهاتف إدخال رمز PIN أو كلمة المرور الخاصة بهاتفك لتقوم بكتابته ليتم تفعيل ” خيارات المطور “


خطوات تسريع الهاتف من خيارات المطور

بعد تفعيل خيارات المطور يمكنك الان البدأ باستخدام الخيارات الموسعة والتي تكون مخصصة للمستخدمين المتقدمين على أندرويد ، من ضمن هذه الخيارات هناك إعدادات مفيدة يمكننا ضبطها لتسريع الهاتف بأسرع قدر ممكن ، ويمكنك الوصول إلى خيارات المطور الذي فعلناه في الخطوات السابقة .

من خلال التوجه إلى : الإعدادات/ النظام / خيارات المطور .

إيقاف الرسوم المتحركة

من بين أهم المميزات التي يوفرها خيارات المطور هي ضبط أو إيقاف “حجم الرسوم المتحركة للنافذة ” ويساعد هذا الخيار في تسريع هاتف أندرويد بشكل فعال 100% بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت كود تسريع الهاتف أو اي برنامج تسريع الهاتف من طرف ثالث متخصصة في ذلك .


فقط، توجه إلى شاشة خيارات المطور، ثم مرر لأسفل حتى يظهر معك ثلاث خيارات متعلقة بالرسوم المتحركة في هاتفك بنظام أندرويد، وهذه الخيارات تتمثل في الأتي :



حجم الرسوم المتحركة للنافذة



بالنقر على “حجم الرسوم المتحركة للنافذة ” سيظهر معك على الفور سبعة خيارات مختلفة، يمكنك أما إيقاف الرسوم المتحركة أو اختيار حجم أقل على حسب راحتك بحيث يتم تسريع هاتفك لكن اذا رغبت بتسريع هاتفك كثيراُ انقر على “إيقاف الرسوم المتحركة”  .


حجم الرسوم المتحركة للنقل



انقر أيضًا على خيار “حجم الرسوم المتحركة للنقل”، وبعد ذلك يمكنك إيقاف وتعطيل الرسوم المتحركة أو نفس الشيء اختيار حجم رسوم أقل .


طول مدة الرسوم المتحركة


قم بالنقر على “طول مدة الرسوم المتحركة ” وسيكون أمامك خيار الإيقاف أو اختيار حجم رسوم أقل . مع العلم، يتم تعيين كل واحد من هذه الإعدادات على 1X، ويفضل تغيير من قيمته الافتراضية 1X إلى 5x .


وسيؤدي تغيير قيم مقياس الرسوم المتحركة إلى 5X أو أقل قيمة، إلى جعل الرسوم المتحركة على شاشة هاتف أندرويد أسرع أضعاف ما كان عليه من قبل، مما يجعل هاتف أندرويد الخاص بك أسرع مما كان عليه من قبل .


خلاصة الأمر حول هذه النقطة تحديدًا، ضبط مقياس الرسوم المتحركة على “إيقاف” يعني أنك لن تكون قادرًا على رؤية أي رسوم متحركة على هاتف أندرويد، ويؤدي تعطيل الرسوم المتحركة بالتأكيد إلى جعل الهاتف أسرع وقد يكون هذا خيارًا أفضل على هواتف أندرويد القديمة التي قد تكون بطيئة بشكل مزعج .


حدد العمليات في الخلفية


أيضًا، من النقاط الهامة للغاية هي تحديد العمليات في الخلفية، توجه إلى شاشة “خيارات مطور البرامج” مرر لأسفل قليلًا ثم النقر على “حدد العمليات في الخلفية”، وهنا ستجد الاختيار الافتراضي هو الحد القياسي، ويمكنك بدلًا من ذلك اختيار عملية أو عمليتان بدلًا من الحد القياسي



وفي النهاية : اذا كانت لديك صعوبة باستخدام هاتفك بسبب البطئ الشديد يمكنك الآن الدخول إلى إعدادات المطور ربما اتباع هذه الخطوات لتسريع الهاتف تغنيك عن تثبيت تطبيقات طرف ثالث ، يمكنك الان تطبيق هذا الشرح لتسريع الهاتف من خلال خيارات المطور بدون تطبيقات مباشرة .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال